بعد مفاجئة الدولار.. هل الاستثمار العقاري هو الحل
بعد مفاجئة الدولار.. هل الاستثمار العقاري هو الحل

بعد مفاجئة الدولار.. هل الاستثمار العقاري هو الحل

التاريخ : 26/3/2024

قبل أن نعرض أسباب وطرق الاستثمار العقاري، يجب علينا توضيح الفكرة من اللجوء للاستثمار العقاري وأسباب أزمة الاقتصاد المصري في الأعوام الماضية.  في خلال سنة حدث الكثير من التغيرات الاقتصادية في مصر أدت إلى أزمة الدولار الشهيرة وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، لذلك لجأ البعض الى شراء الدولار بسعر السوق السوداء ظنا منهم انه سيكون افضل استثمار بسبب ارتفاع سعره الى ان وصل الى 75 جنيه في السوق السوداء، وذلك ادى الى ارتفاع سعر السلع الاستهلاكية بسبب أزمة الدولار وطمع بعض التجار

لمزيد من التفاصيل برجاء التسجيل وستقوم ادارة المبيعات بالاتصال بكم



السوق المصري بعد أزمة الدولار

ولكن مع الاعلان عن صفقة رأس الحكمة ودخول أكثر من 5 مليار دولار لمصر بسبب استثمار الإمارات في منطقة رأس الحكمة سرعان ما انخفض سعر الدولار في السوق السوداء إلى 65 ثم إلي 50 جنيها وارتفع سعر الدولار الرسمي في البنوك الي 40 ثم 50 وتم اعلان ان السعر الرسمي الآن هو 50 جنيه. 
وذلك أدى إلى صدمة لكل من يستثمر فلوسه في الدولار فمثلا ال 50 ألف جنيه قبل تغير سعر الدولار رسميا كانت تساوي 714 دولار والان نفس ال 50 الف تساوي 1000 دولار، فكل من قرر الاستثمار في الدولار على أساس زيادة سعره والطلب عليه فقدر خسر قيمة المصري وزيادة الدولار. 
 

لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

طرق الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري يعتبر الآن واحدًا من أهم الطرق التي تساعدك على تحقيق عوائد مادية وعلى الحفاظ على قيمة الفلوس دون أن تقل أو تفقد قيمتها. كذلك الاستثمار العقاري يتميز بتنوعه فيمكن الاستثمار في العقارات السكنية، التجارية، الادارية او الطبية والاهم ان الاستثمار العقاري يتمتع بفرصة للاستثمار به مهما كانت الميزانية الاستثمارية صغيرة أو كبيرة. 
ولذلك يجب تحدد ميزانيتك الاستثمارية، ثم تحديد الوحدة المناسبة لك ونوعها إذا كانت سكنية او تجارية او ادارية او طبية وموقعها والافضل الاستثمار في مدن جديدة ولكن مع مطورين عقاريين ذو خبرة وسابقة أعمال قوية. 
 

لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

أهم نصائح للاستثمار العقاري

  • اولا يجب دراسة السوق جيدا قبل البدء في الاستثمار، فعند اتخاذ قرار الاستثمار العقاري يجب التفكير فهل هذا القرار صائب نسبة لميزانيتي وتحديد العقار المناسب لحالة السوق. 
  • ثانيا دراسة توجه العملاء في الفترة القادمة، فبرغم ان السوق العقاري يعتبر ناجح كأستثمار له عائد مادي كبير ولكن فهو دائم التغيير وكل فترة تكون هناك الطلب على منطقة أو مشروع بذاته. مثلا من بداية شهر مايو سيكون الطلب على مشاريع الساحل الشمالي مع اختلاف ذلك انتهاء الصيف وبداية الشتاء سيكون الطلب على الوحدات السكنية ومع بداية طرح مشروع جديد مثل رأس الحكمة يكون الاهتمام والطلب علي. لذلك يجب دراسة توجه العملاء في الفترة القادمة قبل اتخاذ قرار الاستثمار في عقار محدد.
  •  ثالثا دراسة وتحليل الأسعار المطروحة بناء على الخدمات والمرافق الموجودة في المنطقة، مستقبل المنطقة عقاريا هل لازالت تحت الإنشاء ام مكتملة الخدمات والعقارات. 
  • رابعا واخيرا النظر للعقار كأستثمار طويل الأجل، يجب أن يكون في نظرك أن هذا العقار يقدم لك أفضل عائد مادي في المستقبل وأنه استثمار طويل الأجل ولكي تتمكن من ذلك عليك الاهتمام بموقع العقار بأن يكون استراتيجي ومن حوله محاور رئيسية تسهل الوصول له، والتطورات المستقبلية المتوقع تأثيرها على القيمة الإستثمارية للعقار.
في النهاية قرار الاستثمار هو الأنجح الآن بسبب انخفاض قيمة العملة أمام ارتفاع الأسعار، ويعتبر الاستثمار العقاري احد افضل الفرص خصوصا لمن يريدون استثمار طويل الأجل، مضمون وآمن.  

لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا